شباب مصر بيتك على الإنترنت


يا قهلا يا قهلا وربنا واحشنا يا زائر متغيبش تانى بقى
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كم من المرات تنسى ان تغير لغة لوحة المفاتيح؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
WaD CooL Fi ScHooL
الإداره


عدد الرسائل : 510
المزاج : Co0o0o0o0o0o0o0L
نقاط التمييز : 1
نقاط : 11775
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: كم من المرات تنسى ان تغير لغة لوحة المفاتيح؟   الخميس أبريل 09, 2009 12:01 pm

كم من المرات تنسى ان تغير لغة لوحة المفاتيح؟

قد تكتب بلوحة المفاتيح جملة او مجموعة من الجمل و تنتبه بعد فترة أنك لم تبدل لغة لوحة المفاتيح إلى اللغة الصحيحة،برنامج الخليل AutoPost برنامج لحل مثل هذه المشكلة التي قد تلاحق الكثير من المستخدمين ،حيث يقوم البرنامج تلقائياً بتبديل لغة النص من العربية إلى الإنجليزية أو العكس ، فكل ما عليك عند الخطأ في اللغة هو الضغط على الزر المخصص و سيقوم البرنامج بتبديل لغة النص تلقائياً دون الحاجة لكتابته مرة أخرى.
تخيل نفسك أنك تريد كتابة كلمة (google) فكتبت عن طريق الخطأ كلمة (لخخلمث) بسبب نسيانك لتحويل اللغة، عندها اضغط على زري Ctrl و F10 سوياً ليقوم البرنامج بتبديل كلمة (لخخلمث) بالكلمة الصحيحة كلمة (google) دون إعادة كتابتها مرة أخرى.

والبرنامج يعمل على مستويين:

1- مستوى لمنع مثل هذه المشكلة:
و ذلك بإعطاء تنبيه مرئي و صوتي يدلك على اللغة الحالية للوحة المفاتيح. (عادة هذه الميزة تكون غير مفعلة عند بداية تنزيل البرنامج و لكن يمكنك تفعيلها من اختيارات البرنامج)
2- مستوى لعلاج المشكلة بعد وقوعها:
حيث يقوم البرنامج بقراءة النص الخطأ و تبديل لغته بكل سلاسة و دون أن تحتاج لكتابة النص مرة أخرى.

نفخر بأننا أول من ابتكر فكرة حل برمجي لهذه المشكلة وبان البرنامج حافل بالميزات و الأفكار المبتكرة التي ستكتشفها بإذن الله أثناء قراءتك لهذا الملف.

طريقة الاستخدام:

1. إذا كتبت نص خطأ و كنت تريد تحويل كامل النص فيمكنك الضغط على مفتاحي Ctrl+F10 سوياً و انتظر قليلاً ليتم تحويل كامل النص.
ملحوظة: لا تستخدم هذا الاختيار في حالة الماسنجر لأنه سيؤدي إلى نسخ كافة النص الموجود في النافذة.

2. في حالة أنك تريد تحويل جملة معينة ما عليك إلا تظليل الجملة أو الكلمات ثم أضغط مفتاحي Ctrl+F11 سوياً و دع البرنامج يقوم بالتحويل.

3. للخروج او لتغيير إعدادات البرنامج اضغط Ctrl+F12 و ستأتيك نافذة يمكنك اختيار البند المناسب منها.او عن طريق رمز البرنامج في منطقة الإعلام على شكل كرة أرضية.
4. لتبديل اللغة النشطة أثناء العمل بطريقة سريعة ما عليك إلا الضغط على مفتاح واحد هو مفتاح F9 و سيقوم بتبديل اللغة النشطة دون الحاجة لضغط مفتاحي Alt و Shift سوياً.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]هذه الصورة تم اعادة تحجيمها اضغط على الشريط الاصفر للحصول على الحجم الاصلي حجم الصورة الاصلي هو 700x300 ومساحتها 59 كيلو بايت
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إذاً مفاتيح عمل البرنامج تتركز في آخر أربعة أزرار من مفاتيح الوظائف الخاصة Function Keys بدءاً من F9 إلى F12.

ملحوظة: كل اختصارات البرنامج تحتاج لضغط زر Control أو ما يسمى Ctrl مع مفتاح الوظيفة المقابل،عدا تبديل اللغة النشطة F9 و الذي يضغط منفرداً لتبديل اللغة النشطة حتى يكون بديلا سهلاً لمفتاحي Alt+Shift.

ما الجديد في هذه النسخة؟

1. عمل طريقة سريعة و مختصرة لتبديل اللغة دون الحاجة لضغط Alt+Shift سوياً و ذلك باستخدام مفتاح مختصر لهذه العملية F9، حيث يكفيك ضغطة واحدة على مفتاح F9 لتبديل اللغة.
2. التعامل مع علامات تشكيل النص العربي و رموز الترقيم بكل سهولة.
3. استخدام الذكاء الاصطناعي لتخمين الحروف المبهمة مثل حرفي (لا) حيث يمكن تحويلهما إلى اللغة الإنجليزية إما إلى gh او b (بسبب أنها يمكن أن تكتب بضغطة واحد على زر b او بضغطة على زر g ثم زر h مما يجعلها مبهمة عند التحويل) و هنا سيخمن البرنامج الحرف الأقرب عن طريق مجموعة عمليات ذكاء اصطناعي ليعطيك أفضل تخمين للزر الصحيح.
فمثلاً عند تحويل كلمة (لاشىيه) يمكن ان تحول إما إلى كلمة ghandi أو bandi مما يجعلها مبهمة و هنا سيحاول البرنامج التعرف على أصلها و تحويلها إلى المقابل الصحيح بأفضل تخمين ممكن.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
4. مضاعفة سرعة البرنامج في التحويل أكثر من النسخة السابقة.
5. عمل طريقة مبتكرة لتنبيه المستخدم للغة الفعالة (عن طريق نغمة صوتية خاصة لكل لغة تصدر عند الكتابة على لوحة المفاتيح) و كذلك عرض تنبيه مرئي للغة النشطة (عن طريق إنارة مصباح Scroll Lock الموجود في أعلى يمين لوحة المفاتيح،حيث يضيء عند الكتابة باللغة الإنجليزية و يتوقف إذا كانت اللغة النشطة هي العربية).
6. تحسس البرنامج لحالة مفتاح غلق الحروف الكبيرة Caps Lock حيث يقوم بالتصرف المناسب بناءاً حالته،على عكس البرامج الأخرى التي تفشل في تحويل اللغة الإنجليزية إلى العربية إذا كان مفتاح Caps Lock مضاءَ.
7. تحسين وظيفة التعرف على النصوص بصورة أكبر من الإصدار السابق.
8. إضافة اختيار بدء تشغيل البرنامج تلقائياً مع بداية تشغيل الكمبيوتر،و إضافة أيقونة البرنامج في منطقة الإعلام جوار الساعة من أجل وصول سريع للبرنامج
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

. و الكثير من الميزات التي ستكتشفها بإذن الله عند استخدامك البرنامج.


ملحوظة هامة: عند تشغيل البرنامج محتمل أن يأتيك تحذير من برنامج مكافح الفيروسات او الجدار الناري أنه وجد برنامج Key-logger و هذا شيء طبيعي بسبب أن البرنامج مصمم ليراقب ضربات لوحة المفاتيح ،لهذا لا تهتم لهذا التحذير.

البرنامج خالي من الفيروسات و مفحوص بواسطة برنامج مكافح الفيروسات العملاق F-Secure بآخر تحديث حتى تاريخ صدور البرنامج.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

اتمنى ان الموضوع ينال اعجابكم

__________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]هذه الصورة تم اعادة تحجيمها اضغط على الشريط الاصفر للحصول على الحجم الاصلي حجم الصورة الاصلي هو 640x480 ومساحتها 20 كيلو بايت
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كم من المرات تنسى ان تغير لغة لوحة المفاتيح؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب مصر بيتك على الإنترنت :: قسم الـتـقـنيـة والابـداع :: برامج شباب مصر وشرحها-
انتقل الى: